فلسطين أون لاين

الصحة في رام الله تحذر من استفحال "كورونا" لمستويات خطيرة

...
صورة أرشيفية

حذرت وزارة الصحة في رام الله، اليوم الخميس، من ارتفاع مؤشر تفشي وباء "كورونا" في الأيام القادمة وخطورة  حصر انتشاره، خاصة قبيل دخول فصل الشتاء.

كما حذرت، من الارتفاع في عدد الوفيات المصابة بفيروس "كورونا"، وخاصة من فئة الشباب ولا يعانون من أية أمراض مزمنة أخرى.

ونبهت عبر أثير إذاعة "صوت فلسطين" التابعة للسلطة إلى: أن " الحالات المصابة بفيروس كورونا وتصل المشافي تكون صعبة جدا ويكون المرض قد استفحل في الرئتين وهذا ما يؤدي للوفاة فيما بعد".

وبينت أن "الأسرّة في مشافي الوطن باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس كورونا ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة"، مشيرة إلى أن الوزارة تعكف على تأمين أعداد كافية من المسوحات للأشهر الثلاثة المقبلة.

وأفادت بأن الوضع الوبائي في فلسطين لا يزال على حاله ما يتطلب من المواطنين زيادة في الالتزام بالبرتوكول الوقائي وأساليب الوقاية والتي نشهد تحسنًا ملحوظًا بالالتزام بها.

ودعت المواطنين، خاصة قبيل دخول فصل الشتاء، إلى تخفيف من التجمعات بالمناسبات الاجتماعية والالتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وحسب المعطيات المتوفرة على موقعها الإلكتروني فإن إجمالي الإصابات بفيريوس "كورونا" ارتفع منذ بدء الجائحة في آذار/مارس الماضي إلى 53429، منها 412 وفاة، و45373 حالة تعاف.

المصدر / فلسطين أون لاين